معالم جديدة سوف تغير مفهوم الساحل الشمالي

2019-03-18

مدينة العلمين هي إضافة جديدة للساحل الشمالي حيث تعد من أول المدن المليونية بالساحل الشمالي و تضم عدد من المراكز التجارية العالمية وأبراج سكنية لذا هي فرصة رائعة للهروب من التكدس السكاني

ومخطط مدينة العلمين يستوعب أكثر من 3 مليون نسمة وهي تعد من مدن الجيل الرابع وتبلغ المساحة الكلية للمدينة 50 ألف فدان تنقسم إلى قطاعين رئيسين ، يتم تنفيذهم على عدة مراحل.

ومن معالم العلمين الجديدة:

وجود مشروعات بنية تحتية وهي محطة تحلية للمياة بمدينة العلمين فضلاً عن محطة كهرباء لتغذية المدينة كاملة ومحطة للصرف الصحي .

ومنطقة ثقافية وتعليمية ببناء جامعة العلمين الجديدة و مدينة تراثية ، دار أوبرا، سينمات.

وتضم العلمين الجديدة مشروعات أخرى بالمنطقة الترفيهية البالغ مساحتها 160 ألف متر والتي تحتوي على جراج يسع 3000 سيارة ومحلات تجارية وكوبري مشاة وممشى سياحي .

ومنطقة سكنية بها أبراج العلمين الجديدة التي تتميز بالضخامة و بها أرض معارض وملاهي و حي فنادق ومنتزة دولي

أما عن الممشى السياحي فتم الإنتهاء من 1 كيلومتر من جهة الشرق و الذي تنفذه شركة المقاولون العرب و إنتهاء 3 كيلو متر من جهة الغرب ، و الجسر الخرساني يقع أمام القصر الرئاسي بمسافة 700 متر .

أما عن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة فتمتد على مساحة 230 فدان و بها مكتبة و متحف و حديقة متحفية و أوبرا و مسجد وكنيسة ومناطق تجارية و إستثمارية وتم الإنتهاء من المنطقة الترفيهية.


Related Articles:

إعادة فتح الطريق المؤدي لرأس الحكمة - الساحل الشمالي

more